صفقة “غو مالطا” توفر عائدات أولية لاتصالات تونس تفوق 42 مليون دينار

كشفت نتائج السداسية الأولى لشركة "غو مالطا" بعد شرائها من طرف اتصالات تونس عن العائدات التي حققتها لفائدة هذه الاخيرة، والتي بلغت 17 مليون أورو، أي حوالي 42 مليون دينار خلال السداسية الاولى من سنة 2016.

وللإشارة فقد أثارت صفقة اقتناء شركة اتصالات تونس لمساهمات في رأس مال المشغل المالطي "غو مالطا" عديد الانتقادات، ما استوجب في تلك الفترة مساءلة المدير العام لشركة نزار بوقيلة من قبل لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة المال العام بمجلس نواب الشعب حول الصفقة.

وأبرز بوقيلة حينها أن هذه الصفقة "تدخل ضمن البرنامج الاستراتيجي لاتصالات تونس في مجال العمل الإقليمي خاصة وأن مالطا لها بعد أوروبي"، ملاحظا أن القرض الذي ستنتفع به الشركة لاتمام الصفقة يتراوح بين 195 و200 مليون أورو دون ضمان الدولة التونسية، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق باقتناء ما بين 60 و70 بالمائة من رأس مال شركة "غو مالطا".

وتسعى اتصالات تونس من وراء هذه الصفقة، وفق نزار بوڤيلة، إلى الاستفادة من خبرات المجموعة المالطية في خدمات الجيل الرابع للهاتف الجوال والرفع من منافستها في ما يهم التطبيقات الجديدة وضمان مرابيح مطردة تمكنها من النمو وكسب المنافسة في سوق الاتصالات، والتي ما فتئت تشتد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.