هولاند في العراق لتفقد الجنود المتمركزين في الجبهة العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند صباح اليوم الاثنين 2 جانفي 2017 إلى العراق في زيارة يلتقي خلالها الجنود الفرنسيين المتمركزين في أقرب مكان إلى خط الجبهة ضد تنظيم داعش الارهابي.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها هولاند إلى العراق بعد تلك التي قام بها في سبتمبر 2014، مباشرة بعد سقوط الموصل بأيدي تنظيم داعش وبعد عامين من بدء العمليات العسكرية للتحالف الدولي المناهض للإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، والتي تشارك فيها فرنسا بقوة.

ويعتبر الرئيس الفرنسي الوحيد بين زعماء الدول الأوروبية الأساسيين الذي يزور العراق.

فمنذ تسلمه الحكم العام 2012، لم يتردد هولاند بإرسال جنوده إلى أماكن عدة في العالم في إطار الحرب على الإرهاب، أكان في أفريقيا أو في المشرق العربي.

ويرافق وزير الدفاع جان إيف لودريان الرئيس الفرنسي في زيارته، ومن المتوقع أن يبحث مع رئيس الحكومة حيدر العبادي أخر التطورات العسكرية في الموصل التي تعمل القوات العراقية على انتزاعها من التنظيم الارهابي حيا بعد حي منذ السابع عشر من اكتوبر الماضي.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.