في مؤتمر التيار الشعبي: إطلاق مبادرة لصياغة “برنامج إنقاذ”.. وثلاثة خيارات محتملة لتطبيقه

يسري اللواتي-

اقترح الأمين العام لحزب التيار الشعبي زهير حمدي، خلال افتتاح اشغال المؤتمر الاول لحزبه اليوم السبت، تقديم مبادرة تكون من مخرجاتها صياغة “برنامج إنقاذ” تشارك فيه القوى الحزبية التقدمية والمنظمات الوطنية.

وبين حمدي خلال كلمته التي القاها في الافتتاح، ان هذه المبادرة قد تفرض ثلاثة خيارات، أولها فرض تفاوض مباشر مع السلطة من اجل إرغامها على تطبيق وقبول المقترحات وبرنامج الإنقاذ بصفة عامة.

وأضاف أنّ الخيار الثاني يتمثل في مشاركة كافة القوى التقدمية في الانتخابات القادمة بشكل موحد، مشيرا الى ان الخيار الثالث يتمثل في تشكيل تعبئة جماهيرية لفرض مقترحات برنامج الإنقاذ، عبر مواجهة سلمية مدنية وحوار بين الأحزاب والمنظمات لتطبيق المقترحات.

في سياق اخر شدد حمدي على ضرورة ان تنتقل تونس إلى وجهات تجارية صاعدة على غرار دول البريكس، وفك الارتباط بالاتحاد الاوروبي.

وانطلق اليوم السبت المؤتمر الاول لحزب التيار الشعبي باحدى ضواحي العاصمة بمشاركة قيادات سياسية من أحزاب التيار الديمقراطي وحركة الشعب والجبهة الشعبية وحضور قيادات نقابية على غرار الأمين العام السابق للمنظمة الشغيلة حسين العباسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.