التهديد بحجب أجور المدرسين: النقابيون يردون على وزير التربية ويهددون باحتجاجات تصعيدية

حقائق أون لاين-

 

سارع عدد من النقابيين وقيادات الجامعة العامة للتعليم الثانوي الى الرد على تصريح وزير التربية حاتم بن سالم المتعلق بامكانية حجب أجور المدرسين في صورة مواصلة حجب أعداد التلاميذ على ادارات المؤسسات التربوية.

وهدد الكاتب العام للجامعة العامة لللتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي بشن أشكال احتجاجية جديدة في صورة تنفيذ وزارة التربية لقرار حجب أجور المدرسين داعيا الوزارة الى الجلوس الى طاولة مفاوضات جدية.

ومن جانبه أرجع الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي في تدوينة نشرها اليوم الاربعاء  أسباب إدلاء وزير التربية حاتم بن سالم بتصريح يهدد ضمنه بحجب أجور الأساتذة الى كونه يعرف نفسه أنه لن يواصل مهامه على راس وزارة التربية، وفق رأيه.

واعتبر السميطي أن الوزير اختار أسلوب التهديد لإرغام المدرسين على التراجع عن مطالبهم، مشيرا الى أن تهديده غير مرتبط برغبة في”تحديد مطالب المدرسين بل هو سعي إلى تحويل وجهة الصراع لاستنزافه في التنديد بوزير ماضيه لوحده شاهد عليه”.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم قد أكد صباح اليوم الاربعاء أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات القانونية والتنظيمية في صورة تواصل قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي حجب الأعداد.

وقال وزير التربية، خلال لقاء إعلامي اثر مجلس وزاري انتظم اليوم بالقصبة، إنّ هذه القرارات قد تصل إلى حجب أجور الأساتذة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.