رئيس الجمهورية: صورتنا لامعة في الخارج ومتهلهلة في الدّاخل

حقائق أون لاين –

بعد استعراضه لبعض جمل التقدير التي تلقّاها ضمن رسائل التهنئة بمناسبة عيد الاستقلال وبعض الأخبار والاصداء الداخلية عن تسجيل إحباط لدى التونسيين من وضعية البلاد، خلص رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في كلمة توجه بها اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018، إلى أن صورة تونس بقدر ما هي لامعة في الخارج فهي متهلهلة في الداخل، ولذلك وجب إيجاد الحلول، وفق تعبيره.

وقال السبسي إنه باطّلاعه على مواقع التواصل الاجتماعي وما يكتب في الصحف الوطنية، تعرض إلى نسبة تفيد بأن أكثر من 70 بالمائة من الشعب التونسي يشعرون بالاحباط، مشيرا إلى أن دور الدولة تفسير أسباب هذا الإحباط ومحاولة إيجاد الحلول لها.

وفي هذا الإطار، استعرض رئيس الجمهورية بعض الأرقام المتعلقة بكتلة الاجور ونسبة البطالة وتدني قيمة الدينار ومعدّل النمو، لافتا إلى التراجع الملحوظ والمؤثّر أيّما تأثير على الاقتصاد الوطني في إنتاج الفسفاط والذي كبّد الدولة خسائر فاقت 10 مليارات دينار، إضافة إلى تراجع عائدات البترول والسياحة، قائلا: “لو حققنا أرقاما أخرى غير الحالية لما كان الوضع على ما هو عليه”.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.