” لجنة قرطاج” تعقد أول اجتماعاتها بمشاركة ممثل عن الحكومة

بسام حمدي-

تعقد لجنة تحديد أولويات العمل الحكومي المنبثقة عن اجتماع المنظمات والأحزاب الموقعة على وثيقة “اتفاق قرطاج” اليوم  الاثنين أولى اجتماعاتها للتفاوض حول اعداد وثيقة جديدة تضبط عمل الحكومة والأطراف المشكلة لها.

أول اجتماعات هذه اللجنة التي ستعمل على ارساء “خارطة طريق جديدة”، ستشارك فيه حكومة يوسف الشاهد لتقديم تصوراتها ومقترحاتها وخاصة الاقتصادية اذ من المنتظر أن يكون الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالاصلاحات الكبرى توفيق الراجحي أحد المشاركين في هذا الاجتماع، وفق تأكيد مصدر مطلع.

وستقدم حكومة يوسف الشاهد مقترحاتها وتصوراتها للموقعين على وثيقة قرطاج وخاصة ما يتعلق بالاصلاحات الهيكلية في المؤسسات العمومية وسبل النهوض بها من خلال التفويت في بعضها واصلاح مؤسسات أخرى.

ومن المنتظر أن يضم اجتماع لجنة تحديد أولويات العمل الحكومي المقرر غد الاثنين عدة منظمات وأحزاب سياسية ومنها بعض الأحزاب التي سبق وأن انسحبت من ائتلاف الموقعين على وثيقة قرطاج على غرار حزب الاتحاد الوطني الحر وحركة مشروع تونس.

وسيشارك كذلك في هذا الاجتماع كل من الإتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف و الإتحاد الوطني للمرأة وأحزاب نداء تونس وحركة النهضة وحزب المبادرة وحزب المسار.

وسيكون الاجتماع الأول لـ”لجنة قرطاج” نقطة البداية لتحديد مصير الحكومة ورئيسها يوسف الشاهد وسط خلافات حول مسألة تعويض الشاهد بشخصية أخرى لاسيما وأن النهضة تعارض فكرة اقالة رئيس الحكومة في حين تعتبر بعض قيادات نداء تونس أن بقاء الشاهد على رأس الحكومة مسألة وقت لا غير.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.