الانتخابات البلدية: النهضة ترشح سعاد عبد الرحيم لتولي منصب “شيخ مدينة تونس” ؟!

يسري اللواتي-

أكدت النائب السابق بالمجلس الوطني التأسيسي عن حركة النهضة سعاد عبد الرحيم، أنها ترشحت على رأس قائمة الحزب في الانتخابات البلدية بمدينة تونس.

وقالت عبد الرحيم في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 12 مارس 2018، إنَّ محليات وقواعد حركة النهضة هم من اقترحوا ترشيحها على رأس قائمة الحزب ببلدية تونس، مشيرة إلى أن قيادات الحزب “ليسوا من اقترحوا عليها الترشح”، وفق تعبيرها.

ولفتت القيادية السابقة في حركة النهضة إلى أنها لاقت فيما بعدُ تزكية من قبل قيادات الحزب، مشددة على أن ترشحها صادق عليه المكتب التنفيذي.

وتابعت بالقول “قبلت تحدي الترشح لمنصب شيخ مدينة تونس وهذا لأول مرة في تاريخ تونس ما يعتبر فخرا للمرأة التونسية”.

جدير بالذكر أن سعاد عبد الرحيم قدمت استقالتها بصفة رسمية من حركة النهضة سنة 2014، لتتلقى بعد ذلك عروضا للانضمام إلى أحزاب أخرى على غرار آفاق تونس.

وتقدمت حركة النهضة في جميع الدوائر الانتخابية بـ350 قائمة انتخابية ما يجعلها في صدارة الأحزاب المترشحة للانتخابات.

 وبلغ عدد القائمات المترشحة للإنتخابات البلدية التي أسقطتها الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات 106 قائمة اي بنسبة 4.5 بالمائة من مجموع القائمات المترشحة.

ورئيس بلدية تونس أو شيخ مدينة تونس هو رئيس المجلس البلدي لتونس ويتولى تسيير شؤون بلدية تونس حاليا نيابة خصوصية يترأسها سيف الله الأصرم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.