نصف ماراطون المرسى الدولي “خطوات الميغارا”: دورة استثنائية احتفالا بالعشرية.. وأكثر من 30 دولة في الموعد

يتجدد موعد أحباء العدو بعد نحو أسبوعين مع نصف ماراطون المرسى الدولي , خطوات الميغارا , الذي دخل في التقاليد الرياضية منذ عشر سنوات ويقام سنويا في مثل هذه الفترة من كل سنة في الأسبوع الرابع من شهر مارس امتدادا للاحتفالات بعيد الاستقلال.

و يفتتح هذا السباق موسميا رزنامة سباقات نصف الماراطون في تونس ويتميز بتنظيمه أثناء العطلة المدرسية وهو عامل إضافي مكن هذه التظاهرة الرياضية من كسب إشعاع متزايد على الصعيدين الوطني والدولي علاوة على ارتفاع عددي المشاركين من تونس و خارجها , عبر السنوات المتلاحقة بما جعل نصف ماراطون الميغارا يتفرد عن باقي التظاهرات الأخرى المنظمة في تونس ويحتل المركز الأول على كافة الأصعدة جماهيريا وتنظيميا وفنيا .

وتدرك خطوات الميغارا هذه السنة دورتها العاشرة بما جعل لجنة التنظيم التي تضم جمعية ميغارا لتنشيط الشباب والمركب الشبابي بالمرسى وبلدية المرسى تبذل مجهودات مضاعفة و تكثف من نسق تحضيراتها خلال الفترة الأخيرة مع باقي الأطراف المعنية لإخراج الدورة العاشرة يوم 25 مارس في أبهى حلة و إكسابها طابعا احتفاليا متميزا.

ويشتمل برنامج هذه الدورة كالعادة على سباق نصف الماراطون السباق الرئيسي على امتداد 21 كلم وهو مفتوح لكل الرياضيين المتمرسين ويبلغ سنهم 18 سنة فما فوق, إلى جانب السباق الجماهيري ” المرساوية” الذي تبلغ مسافته 5 كلم والمشاركة فيه مفتوحة للجميع كبارا و صغارا فتيانا وفتيات انطلاقا من سن 12 سنة فما فوق.

وفتحت لجنة التنظيم باب التسجيل الإلكتروني منذ شهر جانفي على الموقع الإلكتروني للسباق ويتواصل التسجيل يوميا على الموقع . وقد فاق عدد المسجلين إلى حد الآن بنسبة 25 بالمائة عدد المسجلين في نفس الفترة من السنة الفارطة بما يؤشر لتحطيم الرقم القياسي السابق على مستوى المشاركين.

كما سيتم فتح شباك للتسجيل المباشر واقتناء الصدريات  بالمركب الشبابي بالمرسى من 17 إلى 24 مارس. و في خصوص الراغبين في المشاركة في السباق الجماهيري على امتداد 5 كلم ونظرا للإقبال الغفير فقد تم فتح شباك ثان للتسجيل بالإضافة للمركب الشبابي بالمرسى و ذلك بمقر بنك تونس العربي الدولي بالمنزه السادس من 16 إلى 23 مارس. وتجدر الإشارة إلى أنه لأسباب تنظيمية وفنية لا يمكن التسجيل أو تسلم الصدريات يوم السباق.

واحتفالا بمرور عشر سنوات على إحداث هذه التظاهرة قررت لجنة التنظيم الترفيع في عدد الجوائز المالية المرصودة للفائزين في سباق نصف الماراطون بتخصيص منح مالية للخمسة الأوائل في صنفي الفتيان والفتيات بما من شأنه أن يزيد من شدة التنافس بين أبرز العدائين للفوز بالمراتب الأولى.

وستعقد اللجنة المنظمة ندوة صحفية يوم 22 مارس لتسليط الأضواء على الدورة العاشرة التي ينتظر أن تشهد مشاركة أكثر من ثلاثين دولة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.