كاتب الدولة للموارد المائية يوصي بتفعيل اللجنة الجهوية لمتابعة تنفيذ خطة تأمين التزود بالماء الصالح للشرب

حقائق أون لاين-

أوصى كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، عبد الله الرابحي، خلال اشرافه على المجلس الجهوي للمياه بولاية القصرين، بتدعيم خلية النهوض بالمجامع المائية وتوفير الإمكانات المادية والبشرية للقيام بمهامها، وتفعيل اللجنة الجهوية لمتابعة تنفيذ خطة تأمين التزود بالماء الصالح للشرب، واللجان المحلية واستعمال الماء الصالح للشرب لري الأشجار المثمرة ( في كل من معتمديات حاسي الفريد ماجال بلعباس وفريانة و سبيبة وجدليان).

كما طالب كاتب الدولة بضرورة اعداد قائمة مفصلة في المجامع المائية التي لم تقم بالمحاسبة، حيث دعا أمين المال الجهوي للقيام بمراقبة حساباتها بناءا على تقرير فني يعد في الغرض من قبل المصالح الفنية للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

الى جانب ذلك، دعا المعتمدين لإستحثاث نسق إعداد وتنظيم الجلسات العامة للمجامع المائية والإشراف عليها بالتعاون مع خلية النهوض بالمجامع المائية. بالاضافة الى التدخل وفض الإعتراضات القائمة خاصة في كل من مشاريع الحمار والجلال 2 والمحافظية.

من جهة أخرى، ولتفادي تعطل الاشغال التي من شأنها ان تفضي الى عدم دخول المنظومات المائية حيز الاستغلال في الآجال المحددة، شدد الرابحي على ضرورة التنسيق مع الهياكل المتداخلة من الشركة التونسية للكهرباء والغاز، لمزيد تحسين نسق انجاز مشاريع الكهربة وخاصة على غرار مشاريع الماء الصالح للشرب بالسلاطنية وأولاد جاب الله والجلال 2. كما أوصى دائرة الهندسة الريفية لتعزيز خدماتها على مستوى التخطيط والبرمجة فيما يتعلق بأشغال الهندسة المدنية ومد القنوات، واقتناء وتركيب التجهيزات والكهربة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.