توصيات للأمنيين تخص مشاركتهم في الانتخابات البلدية

جـواهر المـساكني-

 

أصدرت القيادات الأمنية العليا والوسطى لمختلف الإدارات المركزية والجهوية لسلكي الحرس والأمن الوطنيّين توجيهات وتوصيات شفوية لكافة الاطارات الأمنية لحث منظوريهم من الأمنيين على عدم الاقتراع والمشاركة في الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها يوم 29 أفريل المقبل بالنّسبة للأمنيين والعسكريين، وفق ما اكده مصدر أمني رفيع المستوى لحقائق أون لاين.

وأوضح المصدر ذاته أن محتوى التوجيه الشفوي يتمثّل في اقناع الأعوان على عدم التصويت قصد المحافظة على استقلالية المؤسسة الأمنية والنأي بها وبأعوانها وإطاراتها عن أي تجاذبات سياسة .

وفي سياق متصل، بين أن وزارة الداخلية قد انطلقت في الرّفع من درجة التأهب الأمني استعدادا لتأمين الحملات الانتخابية  البلدية.

وللإشارة فان مجلس نواب الشعب صادق يوم 31 جانفي 2017 على مقترح تعديل الفصل 6 من قانون الانتخابات البلدية والجهوية الذي يسمح للأمنيين والعسكريين بممارسة حقهم في التصويت في الانتخابات البلدية والجهوية.

وينص الفصل المذكور على امكانية تسجيل الناخبين العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي في الانتخابات البلدية والجهوية دون سواهما غير أنهم لا يمكن لهم الترشح أو االمشاركة في الحملات الانتخابية والاجتماعات الحزبية وكل نشاط له علاقة بالانتخابات.

كما تضمّن الفصل انه يتم عزل كل عسكري أو أمني يشارك في الأنشطة المبينة في الفقرة السابقة بقرار من مجلس الشرف أو التأديب بعد السماح له بممارسة حقه في الدفاع، ولا يتم تعليق قائمة الناخبين في مدخل مركز أو مكتب الاقتراع المخصص للناخبين من الأمنيين والعسكريين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.