خلال الشهر الجاري: جلسة عامة في البرلمان لتقييم أداء الحكومة والتحاور مع الشاهد

بــسـام حـمـدي-

سيعقد مجلس نواب الشعب يوم 23 مارس الجاري جلسة عامة للحوار مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول الوضع العام بالبلاد وتقييم أداء الحكومة في عدة ملفات ومسائل اقتصادية واجتماعية.

وقال المكلف بالاعلام والاتصال بالمجلس محمد بن صوف إن مكتب مجلس نواب الشعب قد قرر أمس الاربعاء عقد جلسة عامة للحوار مع رئيس الحكومة طبقا للنظام الداخلي للمجلس بهدف التحاور مع الشاهد واتاحة الفرصة لأعضاء المجلس لطرح تساؤلاتهم عليه والاستفسار منه حول مدى تقدم عمل الحكومة في عدة ملفات.

واتخذ مكتب مجلس نواب الشعب قرار عقد جلسة حوار مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال شهر مارس الجاري بعد تداول أعضائه في عدة مسائل وخاصة المتعلقة بالتنمية في الجهات.

وسيكون ملف تعطل انتاج الفسفاط بقفصة وتصنيف من قبل عدة مؤسسات وجهات أوروبية دولية في قائمات رمادية وسوداء على غرار قائمة غسل الأموال وتمويل الارهاب وقائمة الجنان الضريبية من أهم المسائل التي سستتخذ حيزا هاما في الجلسة العامة.

وقال محمد بن صوف ان الجلسة لن تكون جلسة مساءلة لرئيس الحكومة أو جلسة لوم مبينا أن الجلسة ستركز بالخصوص على آخر المستجدات المتعلقة بالتنمية وبالمكانة الاقتصادية لتونس نظرا لكون النواب لديهم عدة تساؤلات يرغبون في طرحها على الشاهد، حسب قول محدثنا.

وأفاد بأن مكتب مجلس نواب الشعب راسل جل الكتل النيابية وأعلمها بموعد جلسة الحوار مع رئيس الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.