حرّاس البواخر يدخلون في اعتصام مفتوح وإضراب جوع بميناء حلق الوادي (صور)

جـواهر المسـاكني-

قال كاتب عام نقابة حرّاس البواخر بميناءي رادس وحلق الوادي بشير العبيدي، اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2018، إنّ 31 حارسا للبواخر دخلوا بداية من اليوم في اعتصام مفتوح واضراب جوع أمام مقرّ الإدارة العامة لديوان الموانئ التجارية بحلق الوادي.

وأوضح بشير العبيدي في تصريح لحقائق أون لاين، أنّ قرار الإعتصام المفتوح والإضراب يأتي بعد انتهاء كلّ سبل ومحاولات التّحاور ومطالبة وزارة النّقل بالتّدخل مرارا لكن دون إجابة.

وأشار محدّثنا إلى أن الإشكال يتمثّل في استقالة 31 حارسا مرسّما بالميناءين من الشّركة الوحيدة لخدمات الموانئ المتمركزة بميناءي رادس وحلق الوادي بعد عملهم لصالحها لسنوات إلاّ أن اشكالات عدّة حصلت بين الأعوان ومالكي الشركة أغلبها تعلّقت بالرّاتب الشهري الذّي لا يوفّر لهم أدنى حقوقهم، مبينا أن هذا الوضع جعل الحرّاس يستقيلون من الشركة ويتوجّهون جميعهم للعمل مع شركة جديدة لخدمات الموانئ كان من المفترض أن يتمّ منحها رخصة العمل لانطلاق نشاطها.

كما بيّن كاتب عام النّقابة أنه رغم قانونيّة عمل الشركة الجديدة وامتلاكها جميع العمّال المرسمين بالمينائين واحترامها كرّاس الشروط القانونية تم منعهم منذ 2017 من مباشرة العمل، موضّحا ان 4 حراس فقط يتبعون الشركة الأولى يباشرون العملهم بالمينائين رغم كثرة النشاط التجاري وهو ما من شأنه أن يتسبب في مرور العديد من التجاوزات.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.