أعلن عنها من المغرب: محسن مرزوق يطلق مبادرة سياسية مشتركة

هبة حميدي-

أدّى وفد من حركة مشروع تونس، أمس الاثنين 26 فيفري 2018، زيارة رفيعة المستوى الى المملكة المغربية.

وقد التقى الوفد التونسي الذي يضمّ كلا من الامين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، وعضو المكتب التنفيذي المكلفة بالعلاقات الخارجية خولة بن عائشة، وعضو المكتب السياسي و الكتلة البرلمانية ليلى الزحاف، بالأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري في مقر الحزب، وتناول الاجتماع عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وعلمت حقائق اون لاين، أنّ الوفد التونسي تباحث مع القيادات الحزبيّة المغربية، ضرورة احياء فكرة المغرب الكبير، وتم الاتفاق على ان يتم اطلاق مبادرة المغرب الكبير التي تجمع الاحزاب الوطنيّة العصرية المتشابهة في التوجهات والرؤى.

وسيتمّ قريبا تنظيم لقاء تشاوري يشفع بندوة كبرى تجمع هذه الاحزاب من اجل العمل على التنسيق في ما بينها لايجاد ارضية عمل حول مختلف المسائل التي تهمّ بلدان شمال افريقيا ومرحلة البناء الديمقراطي.

ومن المنتظر  أيضا أن يتمّ توقيع اتفاقية تعاون بين حركة مشروع تونس وحـزب الاصالة والمعاصرة، لرسم افق  التعاون بينهما ووضع الإطار لتفكير مشترك بين القوى السياسية التي تتقاسم مشروع  المعاصرة مع مختلف الأحزاب المنتمية الى دول شمال افريقيا وهي المغرب وتونس وموريطانيا وليبيا ومصر والجزائر.

كما ستكون لوفد حركة مشروع تونس لقاءات مع رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين إضافة الى رؤساء ونواب الكتل النيابية للأحزاب الصديقة بالغرفتين، وقيادات كل من حزب الاصالة والمعاصرة، وحزب التقدّم و الاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.