على عكس المتوقع: ارتفاع “غير عادي” لدرجات الحرارة خلال الأيّام القادمة!

أمل الصامت- 

أفاد رئيس مصلحة التوقعات الجوية العامة بالمعهد الوطني للرصد الجوي، هشام الصكوحي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 26 فيفري 2018، بأن تونس لن تكون معنية بموجة البرد القارس التي من المنتظر أن تشهدها عدة دول أوروبية خلال الأيام القادمة.

وأوضح الصكوحي، ان تونس ستبقى في نظام الحركة العامة للجوّ حيث تأتي التيارات الهوائية من الغرب إلى الشرق بما يجعلها تيارات دافئة نسبيا، متوقعا ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ابتداء من يوم الاربعاء 28 فيفري الحالي مع دوران الرياح تدريجيا إلى القطاع الجنوبي مما يساهم في ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة تصل إلى مستويات غير عادية بالنسبة لشهر مارس انطلاقا من يوم الخميس حيث تتراوح بين 20 و25 درجة في الشمال والوسط ومحليا 30 درجة بالجنوب.

وإذ يبقى الطقس اليوم وغدا أحيانا كثيف السحب مع تسجيل قليل الأمطار بأغلب الجهات، ليكون متبوعا بارتفاع غير عادي في درجات الحرارة يومي الاربعاء والخميس، فإنه من المتوقع الرجوع إلى المستويات العادية للحرارة او اعلى بدرجة أو اثنتين يومي الجمعة والسبت، مع توقعات بتسجيل تقلبات جديدة نهاية يوم الاحد المقبل تكون ضعيفة ومتوسطة الفاعلية، وفق ما أكده محدثنا.

وللإشارة، تشهد عدة دول أوروبية بدءا من اليوم الاثنين موجة برد قارس قادمة من سيبيريا بحيث تصل درجات الحرارة إلى 15 تحت الصفر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.