الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة يمضي اتفاقية لتمويل مشاريع صغرى ومتوسطة

قسم الاعلانات-

أمضى الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة اليوم الاثنين 19 فيفري 2018، اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، تهدف لتمويل مشاريع صغرى ومتوسطة، وذلك بحضور المدير العام للاتحاد البنكي للتجارة والصناعة بيار بريقوفوي ووأنطوان سالي مدير مكتب البنك الأوروبي في تونس وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس بارغاميني .

وتتضمن الاتفاقية امضاء 3 عقود، أهمها تأمين خط تمويل بمبلغ يناهز 30 مليون أورو مخصص لتنمية المشاريع الصغرى والمتوسطة في عدد من الجهات.

وسيضمن أول عقد، تمويل لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة وحرفاء الاتحاد البنكي، وتيسير ولوج هؤلاء لتمويل مشاريعهم ونشاطهم الاقتصادي، ما يساهم في خلق مواطن شغل وتحقيق الازدهار الاقتصادي، خاصة وان 90 بالمائة من المؤسسات التونسية، صغرى ومتوسطة، ما يعتبر محركا ناجعا للتنمية المحلية.

أما العقد الثاني فيتضمن تمويلا يقدر بـ 10 مليون دولار، سيدعم من خلالها الاتحاد البنكي أصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة، في عمليات التصدير والتوريد، في اطار برنامج تسهيل العمليات التجارية التي يشرف عليها البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

من جهته خصص الاتحاد الأوروبي في إطار دعمه المالي، 27.6 مليون أورو، لدعم العمليات التجارية الخاصة بأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة.

وقال المدير العام للاتحاد البنكي للتجارة والصناعة بيار بريقوفوي، إن امضاء العقد سيمكن من تسريع ومرافقة أصحاب المشاريع التونسيين، حتى يصلوا إلى مرحلة يساهمون فيها في تنمية الوضع الاقتصادي في البلاد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.