عُرف بمناصرته للنقاب: منع رجل أعمال جزائري من دخول تونس.. وهذه الأسباب

بـسام حمدي-

قامت وحدات الأمن بمطار قرطاج الدولي ليلة السبت بمنع  المعارض السياسي ورجل الأعمال الجزائري رشيد نكاز من دخول الأراضي التونسية، حسب تأكيد مصدر مطلع لحقائق أون لاين.

وأفادنا ذات المصدر بأنه قد تم ترحيل رشيد نكاز الى فرنسا تنفيذا لقرار تطبيق اجراء حدودي صادر عن وزارة الداخلية.

وأكد المصدر ذاته أن قرار منع المعارض السياسي رشيد تكاز من دخول الأراضي التونسية تم اتخاذه لتجنب تنظيم تحركات في تونس قد تكون مصدر ازعاج للدبلوماسية التونسية وتخلق توترا بين تونس والجزائر، حسب قوله.

وأمضى رجل الأعمال الجزائري الليلة الفاصلة بين السبت والأحد كاملة في مطار تونس قرطاج الدولي، قبل أن يتم ترحيله الى فرنسا.

 وكان رشيد تكاز ينوي المشاركة في مسيرة نحو مدينة عنابة (شرق الجزائر) تزامنا مع الذكرى 29 لتأسيس اتحاد المغرب العربي”.

وسابقا أعلن الناشط الجزائري  عزمه السير على الأقدام من العاصمة تونس نحو مدينة عنابة في الشرق الجزائري في فيفري في مبادرة فريدة بمناسبة الذكرى 29 لتأسيس الاتحاد المغاربي الذي يعاني حالة جمود.

الى ذلك، نفى مصدر من وزارة الشؤون الخارجية أن تكون وزارة الخارجية الجزائرية قد مارست أي نوع من الضغط فيما سمي بملف ترحيل رشيد نكاز رافضا التعليق على أسباب الترحيل.

ورشيد نكاز سياسي ومعارض جزائري وهو رجل أعمال وناشط سياسي جزائري وكان يحمل الجنسية الفرنسية ثم تخلى عنها طوعيا وهو أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية لسنة 2014.

ويعرف نكاز بمناصرته للنساء المرتديات للنقاب حيث دفع جميع الغرامات التي تفرضها السلطات في كل من فرنسا والجزائر وبلجيكا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.