نحو الترفيع مجددا في أسعار المحروقات

بـسـام حمدي-

تنوي الحكومة الترفيع مجددا في أسعار المحروقات والكهرباء والغاز وسط العام الجاري، حسب تأكيد مصدر عليم لحقائق أون لاين.

وأكد مصدرنا أن الترفيع في أسعار المحروقات وفي الكهرباء والغاز سيتم في اطار رفع الدعم تدريجيا عن الطاقة بطلب من صندوق النقد الدولي في اطار تنفيذ برنامج اصلاح دعم الطاقة رافضا الافصاح عن تفاصيل الزيادات.

وبحسب نفس المصدر، وفر الرفع التدريجي للدعم الموجه للمحروقات والمواد البترولية موارد مالية تعادل نسبة 1% من إجمالي الناتج المحلي.

ويدعو صندوق النقد الدولي الدول المستوردة للنفط لقطع أشواط هامة في برنامج رفع الدعم التدريجي عن الطاقة من خلال تحديد أسعار الوقود واستحداث آليات للتسعير التلقائي.

وفي سنة 2017 رفعت الحكومة في أسعار المحروقات في أسعار بعض المواد البترولية في شهر جويلية 2017 بزيادة بمائة (100) مليم في سعر البنزين الخالي من الرصاص وزيادة بتسعين (90) مليما في الغازوال بدون كبريت وزيادة بتسعين (90) مليما في الغازوال العادي.

وفي بداية العام الجاري أعلنت الحكومة عن قرار لالزيادة في أسعار المحروقات من خلال الترفيع في البنزين الخالي من الرصاص  بخمسين (50) مليما ليصبح السعر الجديد 1800 مليم للتر الواحد.

كما وقع الترفيع في سعر الغازوال دون كبريت (الرفيع) بخمسين (50) مليما ليصبح السعر الجديد 1560 مليما للتر الواحد في سعر الغازوال العادي بخمسين (50) مليما ليصبح الثمن الجديد 1280 مليما للتر الواحد.

ووقع كذلك الترفيع في أسعار قوارير غاز البترول المسيل (الغاز المنزلي) بثلاثمائة (300) مليم ليصبح الثمن الجديد سبعة دنانير وسبعمائة مليم للقارورة الواحدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.