خـاص/ عدد الارهابيين المودعين بالسجون التونسية

بــسـام حمدي-

علمت حقائق أون لاين من مصدر رسمي أن عدد الإرهابيين المودعين في قضايا ذات صبغة إرهابية في مختلف السجون التونسية قد بلغ الى حدود يوم 28 ديسمبر 2017 حد 1270 شخصا.

وطبقا لذات المصدر، يتوزع عدد الارهابيين الموقوفين في قضايا ذات صبغة ارهابية بين 190 شخصا صدرت في شأنهم أحكام قضائية و1080 شخصا موقوفين في السجون على ذمة التحقيقات القضائية.

ويقبع الارهابيون في عدة سجون في كامل ولايات الجمهورية ومن ضمنهم بعض الارهابيين الأجانب، وفق مصدر نقابي.

وفي شهر أوت من سنة 2017، أظهر تقرير صادر عن لجنة التحاليل المالية حول التقييم الوطني لمخاطر غسل الأموال أن  عدد المودعين بالسجن في قضايا ذات صبغة ارهابية  قد بلغ  875 نفرا وذلك الى حدود شهر نوفمبر 2016.

وكشف التقرير ذاته أنه قد تمت إحالة حوالي 5448 عنصرا على القطب القضائي لمكافحة الارهاب و تعلقت بهم قضايا ذات صبغة إرهابية وذلك خلال الفترة المتراوحة بين 2 أكتوبر 2015 و30 نوفمبر 2016.

وتراوحت أعمار المودعين بالسجن في قضايا ذات صبغة ارهابية بين 20 و40 سنة من ضمنهم 4 بالمائة من العنصر النسائي.

وحسب التقرير فإن المحالين على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب تبيّن أن أغلبهم من فئة العمال والطلبة وبعضهم ينشطون في المجال الفلاحي والتجاري إضافة إلى الأنشطة الحرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.