الأساتذة يحتجون امام وزارة التربية ويطالبون بتحيين المنح

هبة حميدي-
نفذ عدد من الأساتذة صباح اليوم الخميس 1 فيفري 2017، وقفة احتجاجية امام وزارة التربية.

وأفاد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، ان هذا التحرك يعدّ الخطوة الأولى من سلسلة تحركات سيخوضها الأساتذة في اطار ما نصّت عليه اخر هيئة إدارية.

ودعا اليعقوبي وزارة الإشراف الى تحيين المنح الخاصّة بأساتذة التعليم الثانوي، معتبرا انّ النقابة سبق وأن حذرت من انعكاسات الاجراءات التي تضمنها قانون مالية 2018 ومدى تأثيره على الأجراء والمقدرة الشرائية للتونسيين عموما.

يذكر انّ نقابة التعليم عبرت عن استيائها  من قرار رئيس الحكومة المضمن في قانون المالية الجديد والذي ينص على خصم نسبة من منح المدرسين لفائدة ميزانية 2018.

وعادت المواجة بين وزارة التربية ونقابة التعليم بعد استعداد سلطة الاشراف إدخال تعديلات على مواعيد الدراسة في مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية تهدف للعودة إلى اعتماد النظام الثلاثي عوضا عن نظام السداسي الذي أقره الوزير الساببق ناجي جلول، كما تتوجه الوزارة أيضا إلى اقرار يةوم السبت يوم عطلة بالنسبة لأقسام الابتدائي.

كما أثار التصريح الأخير لوزير التربية حاتم بن سالم بشأن التخلي عن نظام السداسي والعودة إلى نظام الثلاثي انطلاقا من السنة الدراسية القادمة 2019/2018 ، استياء النقابة العامة للتعليم الثانوي التي اعتبرت أن هذا القرار أحادي الجانب ويتميز بنوع من الارتجالية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.