تسبّبت في مقتل 40 مصلّيا: مسؤول ليبي يوضّح حقيقة تورّط إرهابي تونسي في تفجيرات بنغازي الأخيرة

جواهر المساكني –

أكد مصدر حكومي ليبي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2018، أن ما تم تداوله حول تورّط إرهابي تونسي في التّفجير الإرهابي المزدوج الذّي إستهدف الأسبوع المنقضي مسجد “بيعة الرضوان” في منطقة السلماني ببنغازي شرق ليبيا بسيارتين مفخّختين، لا أساس له من الصحة.

وقال ذات المصدر إن قوات الأمن ببنغازي ألقت القبض فعلا على أجنبي مورّط في العملية الإرهابيّة ولكنه يحمل جنسية أخرى وليس الجنسية التونسية.

كما كشف محدّثنا، أن وزارة الدّاخلية الليبية ستنظم في الأيام القليلة القادمة ندوة صحفيّة تقدّم فيها ما توصّلت إليه التحقيقات حول العمل الإرهابي المذكور وتكشف عن أسماء المورّطين فيه.

يُذكر أن تّفجيرا ارهابيا مزدوجا إستهدف الأسبوع المنقضي مسجد “بيعة الرضوان” في منطقة السلماني ببنغازي شرق ليبيا بسيارتين مفخّختين وأسفر عن سقوط أكثر من 40 قتيلا و80 جريحا.

وكانت تونس قد أدانت بشدة هذه الجريمة، حيث أعربت عبر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية عن عميق تعاطفها مع الشعب الليبي في مواجهة محنة الإرهاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.