غلق باب الترشح للرئاسة في مصر.. وهذا اسم منافس السيسي

أعلن المستشار علاء فؤاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس لجنة تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، أن اللجنة قررت باب الترشح في تمام الثانية ظهرًا.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

وقبل لحظات من غلق باب الترشح، وصل محمود عبد المنعم موسى، المستشار القانوني لحزب الغد، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع قصر العيني، تمهيداً لتقديم أوراق ترشح رئيس حزب الغد موسي مصطفى موسي، أمام لجنة تلقى طلبات الترشح.

وأضاف فؤاد، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه حتى هذه اللحظة لم يتقدم أحد بأوراقه بخلاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: “إنه إذا أغلق الباب، ولم يكن هناك مرشحين أخرين سيتم تطبيق المادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، والتي تنص على وجوب حصول المرشح على نسبة 5 في المائة من قاعدة بيانات الناخبين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.