المعلمون النواب يقرّرون التّصعيد.. والجامعة العامة للتعليم الأساسي تساند تحركاتهم

جواهر المساكني-

نفّذ اليوم الإثنين 29 جانفي 2018، المعلمون النواب بمختلف ولايات الجمهورية تحركات إحتجاجية أمام المندوبيات الجهوية مطالبين بتسوية وضعياتهم ورافضين اجتياز اختبارات اللغة الفرنسية.

واعرب المعلم النائب بالقيروان خالد الزروقي في تصريح لحقائق أون لاين، عن رفض النواب القاطع للمذكرة الصادرة عن الإدارة العامة للبرامج والتكوين تلزمهم باجتياز اختبار في اللغة الفرنسية حتى يتسنى للمعهد الفرنسي تنظيم التكوين المناسب لكل مختبر طبقا لنتائج الاختبار على مدى ثلاث سنوات.

وأشار الزروقي إلى أن النواب قرّروا الدّخول في تحركات احتجاجية تصعيدية إذا لم تتراجع وزارة التربية عن هذا القرار بالإضافة إلى مطالبتهم بالتسريع في انتداب دفعة سبتمبر 2018 في مارس 2018 والدفعة الاخيرة في سبتمبر 2018 وإيجاد صيغة قانونية لإنتداب النواب غير المشمولين باللإتفاقية،على حدّ تعبيره .

من جهته، أكّد عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي محمّد صابرالحجري في تصريح لحقائق أون لاين، دعم الجامعة لجميع تحركات النواب والأعوان الوقتيين وتدعوهم إلى مقاطعة اجتياز الإختبارات وعدم الخضوع إلى التكوين في انتظار نتائج جلسات تفاوض مع وزارة التربية.

وأضاف الحجري أن الجامعة ستقف سندا للمعلمين النواب البالغ عددهم 16 الفا لالغاء الاختبار وتسوية وضعياتهم تسوية جذرية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.