قريبا: إصدار قرار جديد يتعلق بنتائج سبر الآراء الخاصة بيوم التصويت في الانتخابات البلدية

مروى الدريدي-

تتوجّه الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري قريبا نحو إصدار قرار يقضي بمنع نشر نتائج سبر الآراء التي تمّ انجازها يوم الاقتراع في الانتخابات البلدية إلاّ عند إغلاق آخر مكتب اقتراع في الدائرة البلدية، وفقا لما أكّده عضو الهيئة هشام السنوسي.

وأضاف السنوسي في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الاربعاء 24 جانفي 2018، أنه بمجرد الانتهاء من عملية التصويت في الدوائر البلدية يمكن لشركات سبر الآراء نشر نتائجها عبر وسائل الاعلام، مشيرا إلى أنه يمنع إنجاز سبر الآراء خلال الحملة الانتخابية.

وتابع محدثنا بوجود قرار مشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وبين الهايكا يتعلق بتنظيم تغطية وسائل الاعلام للانتخابات البلدية، مبينا أن الانتخابات البلدية تختلف جوهريا على الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي قال في تصريح لوات إن قرارا ترتيبيا مشتركا سيصدرعن هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي والبصري (الهايكا) حول تنظيم عمل وسائل الاعلام يوم الاقتراع المخصّص للأمنيين والعسكريين المقرر اجراؤه يوم 29 أفريل 2018.

وبين في هذا الصدد أن الاتجاه هو عدم السماح لوسائل الاعلام باجراء عمليات سبر اراء موجهة للامنيين والعسكريين بعد قيامهم بالاقتراع حتى لا يستشف من ذلك توجها سياسيا معينا لهذه الفئة المهنية التي من الواجب ان تحافظ على حياديتها ازاء مختلف الأطراف السياسية الى جانب ضرورة احترام مبدأ سرية الاختيار لافتا الى أن عمليات فرز أصوات الامنيين والعسكريين ستتم مع الفرز الاجمالي للأصوات بعد يوم 6 ماي تاريخ الانتخابات البلدية لعموم المواطنين.

وتنقسم الفترة الانتخابية إلى ثلاث مراحل وهي ما قبل الحملة وتنطلق من 13 فيفري إلى غاية 13 أفريل 2018 تليها مرحلة الحملة التي تنطلق من 14 أفريل إلى غاية 4 ماي المقبل ثم فترة الصمت الإنتخابي يوم 5 ماي 2018.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.