النادي الصفاقسي: أجواء احتفالية كبيرة ونجوم عالمية في تسعينية الفريق وعشرية السوسيوس

بقلم يوسف بوجناح-

عقد هيكل سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي ندوة صحفية للإعلان عن تظاهرته الاحتفالية ‘ ايام السوسيوس socios days ‘ بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس السي اس اس والذكرى العاشرة لتأسيس شبكة السوسيوس..

ندوة صحفية كانت متميزة في تنظيمها وبرنامج احتفالي واعد يليق بفريق عاصمة الجنوب صاحب الأمجاد والتاريخ العريق

مقابلة واعدة مع نجوم منتخب فرنسا المتوج بكاس العالم 1998

على امتداد حوالي الأسبوع ستكون صفاقس قبلة لعديد النجوم وعديد العروض الاحتفالية في إطار إحياء فريق عاصمة الجنوب للتسعينية وإحياء السوسيوس لعشرية التأسيس وفي هذا الإطار سيتم تنظيم دورة في كرة القدم للشبان بمشاركات من مختلف معتمديات ولاية صفاقس مع فريق من العاصمة كما هناك جانب للمعارض التي تؤرخ لمسيرة النادي على امتداد تاريخه الحافل وهناك ايضا مؤتمر دولي يتطرق إلى موضوع شائك هو ‘ الإشكال الجديدة لتمويل كرة القدم المحترفة في العالم ‘ ويحضر الملتقى خبراء من فرنسا والبرتغال واسبانيا كما سيكون لأحباء النادي الصفاقسي موعد مع حفل فني ساهر بمشاركة اثنين من نجوم الأغنية العربية مع حفل عشاء ساهر.

وأما اختتام أيام السوسيوس socios days  فسيكون يوم 17 مارس 2018  بملعب الطيب المهيري وتؤثثه مقابلة استعراضية تجمع نجوم النادي الصفاقسي في الفترة من 1990 إلى 2000 مع نجوم منتخب فرنسا 1998 المتوج بكاس العالم وكاس أوروبا ومن النجوم الذين تم الإعلان عن قدومهم نذكر يوري دجوركاييف ودافيد تريزيغي ولوران بلان وليليان تورام وروبار بيراز وايمانوال بيتي.

وقبل هذه المباراة الاستعراضية سيكون هناك في رفع الستار موعد مع عرض كروي على الطريقة الأمريكية يتم خلاله تكريم الوجوه التي صنعت أمجاد النادي الصفاقسي منذ التأسيس يوم 28 ماي 1928.

ساحر الأجيال يحضر الندوة

هذه الندوة الصحفية للسوسيوس زادها بهاء حضور اللاعب الاسطورة وساحر الاجيال حمادي العقربي الذي تحدى وضعه الصحي وكان من بين اهم الموجودين والتف حوله عشاق النادي والضيوف مشيدين برفعة اخلاقه وعلو كعبه الكروي مع التمنيات له بالصحة والعافية وطول العمر.

رؤساء سابقون وإعلاميون في الموعد

هذه الندوة الصحفية للسوسيوس حضرها عدد من مسؤولي النادي والرؤساء السابقين ومن بينهم صلاح الزحاف ومحمد علولو وحضرها أول رئيس لهيكل السوسيوس وهو عبد الرحمان الفندري كما حضرها عديد الإعلاميين من ضيوف صفاقس ونذكر منهم مراد الزغيدي وعصام الشوالي وعبد الباقي بن مسعود والمكي هلال والمختار هميمة وحضرها عدد من اللاعبين السابقين من بينهم المختار ذويب وخالد حسني.

إشادة بدور السوسيوس

عديد الضيوف الحاضرين أشادوا بالدور الكبير الذي لعبه هيكل السوسيوس في النادي الصفاقسي وهو تجربة فريدة في العالم العربي قدم خدمات كثيرة للفريق على مستوى عديد المشاريع والبنية التحتية ومن بينها تمويل حافلة للفريق ولوحات اشهارية الكترونية بملعب الطيب المهيري وتجهيز قاعات للتأهيل البدني والطبي وغير ذلك.

ومن ناحيته اعتبر رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم ان هيكل السوسيوس تجربة مهمة لدعم الفريق وحث بقية الأندية التونسية على السير على منوال الأبيض والأسود في اعتماد تجربة السوسيوس.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.