النادي الصفاقسي: ايديو خارج حسابات مباراة البقلاوة.. والهيئة تقرر الاحتفاظ بسارج

بقلم: يوسف بوجناح-
تربص النادي الرياضي الصفاقسي الاخير بالعاصمة وتحضيراته لمقابلة هذا الاحد شهدت تخلف 10 لاعبين بالتمام والكمال بسبب التزاماتهم مع المنتخبين الاول والاولمبي ولم يلتحقوا إلى حد الان بتدريبات الفريق وكثيرون منهم ركائز أساسية ولئن عاد المنتخب الوطني اليوم من قطر فان الخماسي الدولي للسي اس اس لن يجد الوقت الكافي للراحة واستعادة القوى باعتبار انهم مدعوون للالتحاق بالفريق بداية من يوم غد الجمعة للتركيز على لقاء فريق باردو وينطبق على هؤلاء بالتالي مثل ” من الطبق لبيت النار ” وليس تربص قطر الذي لا يعرف سره سوى مدرب المنتخب نبيل المعلول هو الوحيد الذي سبب لخبطة على مستوى تحضيرات النادي الصفاقسي بل ان هذا التربص كان أيضا طويلا في مدته وفضلا عن ذلك عن تشريك لاعبي الفريق لكامل المباراة أو لأكثر من شوط خلال الود الأخير مع نادي مسيمير القطري فضلا عن المباراة الأولى مع نادي الدحيل.
وتساؤلات مشروعة هنا الم يكن من التجدى اختصار التربص الطويل او على الاقل استعمال اكبر عدد من اللاعبين المشتركين في التربص خلال الوديات وهو ما يفترض استعمال اللاعبين بمعدل شوط لكل لاعب.
احباء النادي الصفاقسي يعتبرون ان استعمال لاعبي الفريق في مباريات ودية وليست في ايام الفيفا سعيا غير مباشر لارهاق عناصر السي اس اس.
ايديو خارج حسابات مباراة البقلاوة
نعتقد أن المنتدب النيجيري الجديد كينغسلاي ايديو سيكون جاهزا بدنيا للعب في مباراة الملعب التونسي ولا نعتقد أن المدرب ليعد الدريدي سيوجه له الدعوة للمقابلة خصوصا وان هذا اللاعب كان بعيدا عن أجواء اللعب منذ أكتوبر الماضي ويحتاج إلى فترة قصيرة لبلوغ ذروة الجاهزية البدنية.
الاحتفاظ بسارج
لئن لم يتمكن النادي الرياضي الصفاقسي من إيجاد مكان للاعب الايفواري اكا سارج ضمن قائمة عناصره الأجنبية باعتبار عدم وجود مقعد شاغر له فان النادي الصفاقسي تمكن من انجاز عقد مع هذا اللاعب ينضم بمقتضاه إلى الفريق يشكل قانوني في الميركاتو الصيفي القادم.
غدا بالجمهور والإعلاميين
ستدور حصة تمارين النادي الصفاقسي يوم غد الجمعة في العاشرة صباحا وستدور بحضور الجمهور والإعلاميين للمرة الأولى خلال هذا الأسبوع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.