محمد عبو يعلّق على الدعوة لعقد حوار وطني

اعتبر القيادي بالتيار الديمقراطي محمّد عبو أن الدعوة لمؤتمرات وطنية لا تعبّر عن جدّية في التعامل مع الوضع الراهن وإنما عن رغبة في الهروب من بعض المشاكل وربح الوقت، وذلك في تعليقه على دعوة حركتي النهضة ونداء تونس لحوار اقتصادي واجتماعي وطنيّ.

وذكّر عبو في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 10 جانفي 2018، أن حكومة مهدي جمعة دعت إلى مؤتمر اقتصادي وشاركت فيه أحزاب من بينها التيار الديمقراطي الذي قدم عديد المقترحات لكن هذا المؤتمر لم ينعقد واشتغل فقط على مستوى اللجان وأفشلته الصراعات والمزايدات السياسية.

وقال ” المؤتمرات حسب رأيي تتم بين مختصّين في مجالات معيّنة لوضع تصورات للمستقبل أما الوضع الحالي فتشخيصه وحلوله معروفة”، مؤكّدا أنّ حزبه من حيث المبدأ سيشارك في المؤتمر الاقتصادي والاجتماعي الوطني لو تمت دعوته.

وأضاف أنّه لا يجب مغالطة التونسيين ومن المفروض ان نقول لهم ان هذا المؤتمر سيستغرق الكثير من الوقت وأن الغاية الحقيقية هي ربح الوقت.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.