النصّ الكامل لقانون منح عطلة استثنائيّة خالصة الأجر إلى الأعوان العموميين المترشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية

حقائق أون لاين-

صادق مجلس نواب الشعب على مشروع قانون يتعلق بمنح عطلة استثنائيّة للأعوان العموميين المترشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية والجهوية البلدية برمته بـ92 نعم و13 محتفظ و 21 رفض، وذلك يوم أمس الثلاثاء 2 جانفي 2018.

وينص الفصل الأول من نص القانون على أنه تسند عطلة استثنائية خالصة الأجر إلى الأعوان العموميين المترشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية والجهوية والبلدية وذلك بمناسبة الحملة الانتخابية.

وتبدأ العطلة الاستثنائية المنصوص عليها بالفقرة الأولى من هذا الفصل من يوم انطلاق الحملة الانتخابية وتنتهي يوم الاقتراع بدخول الغاية.

وفي حالة إجراء دورة ثانية للانتخابات الرئاسية ينتفع الأعوان العموميون المترشحون لهذه الدورة بالعطلة الاستثنائية المنصوص عليها بالفقرة الأولى من هذا الفصل طيلة الحملة الانتخابية المخصصة لها، وتبدأ العطلة الاستثنائية من يوم انطلاق الحملة الانتخابية للدورة الثانية للدورة الثانية وتنتهي يوم الاقتراع بدخول الغاية.

وينص الفصل الثاني على أنه ينتفع بالعطلة الاستثنائية المنصوص عليها بالفصل الأول من هذا القانون المترشحون الذين لهم صفة:

– أعوان وعملة الدولة أو الجماعات المحلية أو المؤسسات العمومية ذاتالصبغة الادارية.

– أعوان المنشآت العمومية والمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة ادارية.

أمّا الفصل الثالث فينص على أنه لا تدخل العطلة الممنوحة على أساس أحكام هذا القانون في حساب مدة عطلة الاستراحة المسندة إلى هؤلاء الأعوان والعملة طبقا للتشريع الجاري به العمل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.