عمار عمروسية: الشاهد يلعب الورقة الأخيرة لاسترضاء النداء وحافظ قائد السبسي

يسري اللواتي 

اعتبر القيادي في الجبهة الشعبية عمار عمروسية، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، “يلعب الورقة الأخيرة لاسترضاء ما تبقى من حزب نداء تونس ونجل رئيس الجمهورية حافظ قائد السبسي”، بعد إعلانه يوم امس الاثنين مساندة قائد السبسي في صورة ترشحه لولاية رئاسية أخرى.

وأكد عمروسية في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء، أن ما صرح به الشاهد منتظر ومحاولة منه لتجاوز الخلافات التي جدت مع رئيس الجمهورية حول نواياه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

في سياق متصل قال المتحدث في معرض تعليقه على ما ورد في حوار رئيس الحكومة على القناة الوطنية، إن الشاهد أراد تزييف الواقع من خلال ادعائه أن سنة 2018 ستكون سنة التشغيل، لافتا إلى أن فصول قانون المالية لعام 2018، لا تتضمن تشجيعا على التشغيل، وفق قوله.

وأفاد عمروسية بأن سنة 2018 ستشهد تعمق ازمة البطالة في البلاد، خاصة وأن الحكومة تنفذ توصيات صندوق النقد الدولي من خلال حزمة الزيادات التي انطلق تنفيذها منذ يوم أمس الاثنين.

وشدد في الإطار ذاته على أن دعوات رئيس الحكومة المتعلقة بالابتعاد عن الوظيفة العمومية، تمثل اقرارا صريحا بأن الدولة تتنصل من مسؤولياتها تجاه المواطنين، حسب تعبيره.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اكد في حوار تلفزي على القناة الوطنية الأولى، أن سنة 2018 ستكون سنة التشغيل بكل آلياته مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الابتعاد عن التشغيل في الوظيفة العمومية، مصرحا في سياق آخر بانه سيساند رئيس الجمهورية في صورة ترشحه لولاية رئاسية أخرى.

.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.