النادي الصفاقسي: حصاد سلبي للمرحلة الأولى.. راحة بخمسة أيام.. الهذلي والزواغي يلتحقان

بقلم: يوسف بوجناح

كان حصاد النادي الرياضي الصفاقسي سلبيا للغاية في المقابلتين الأخيرتين مع الترجي الرياضي واتحاد المنستير قبل توقف نشاط البطولة في إطار الراحة الشتوية حيث اكتفى بنقطة وحيدة من مجموع 6 نقاط ممكنة وهذا عجيب وغريب وغير مقبول من فريق يوجد في المركز الثاني ويتطلع إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن المتصدر الترجي الرياضي والذي كان 5 نقاط فأصبح بعد مباراة المنستير 8 نقاط مثلما يتطلع إلى توسيع الهوة في النقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث والتي كانت 5 نقاط فأصبحت نقطتين لا غير.
عشاق النادي الصفاقسي صعقتهم نتيجتا التعادل مع الترجي والهزيمة مع المنستير لأنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو تعلقت همة اللاعبين بالانتصار وكسب التحدي والرهان … ولذلك كان غضب الأنصار كبيرا للإخفاق الحاصل ولنزيف النقاط المهدورة.
اختيارات فنية أم تقصير من بعض اللاعبين ؟
تساؤلات كثيرة في صفوف عشاق الكحلة والبيضاء بخصوص مسؤولية الإطار الفني أو اللاعبين أو كلاهما في ضياع النقاط اذ هناك من حمل المسؤولية إلى المدرب لسعد الدريدي على مستوى الاختيارات في بعض المراكز ولا سيما الجهة اليسرى من الدفاع وفي وسط الميدان الهجومي مع اليقين بمحدودية الرصيد في بعض الأماكن بحسب القماش المتوفر أو ‘ الفارينة ‘ المنقوصة بحسب تعبير المدرب البرتغالي السابق جوزي دي موتا.
وهناك من اعتبر ان عددا من اللاعبين لم يكونوا في يومهم او كانوا خارج دائرة الفعل حيث غابت عنهم الفورمة كما غابت القتالية والجراة الهجومية في مواجهة فريق منضبط في ادائه الجماعي.
وكان على هؤلاء اللاعبين ان يدركوا ان طريق التالق وكسب ود الاحباء يمر حتما عبر تحقيق نتائج ايجابية مع مثل هذه الفرق سواء كانت المباريات بصفاقس او خارجها ونعتقد ان الفريق اضاع الى حد ما البناء الجماعي في الوضعيتين الدفاعية وخصوصا الهجومية كما لم يتم تدارك مشكل البدايات غير الموفقة في اللقاءات الى جانب مشكل ضعف الرقابة اللصيقة على مهاجمي الفريق المنافس داخل منطقة الجزاء حيث كانت الأهداف الأخيرة المقبولة جراء نقص الرقابة وغياب الضغط المتقدم على حامل الكرة قبل التمرير والتوزيع.
الهذلي والزواغي يلتحقان بالنادي الصفاقسي
بانتهاء مباراة مستقبل قابس والنادي الإفريقي لحساب الجولة الأولى من مرحلة الإياب انتهت علاقة متوسط الميدان مراد الهذلي والظهير الأيسر أشرف الزواغي مع فريق الجليزة الذي قام بالتفريط فيهما للنادي الرياضي الصفاقسي وقبض الثمن وبالتالي أصبح هذا الثنائي رسميا على ذمة نادي عاصمة الجنوب وهما من التعزيزات الداخلية للأبيض والأسود.
راحة بـ5 أيام للفريق
مكن الاطار الفني لاعبي النادي الرياضي الصفاقسي من راحة لمدة 5 ايام من الخميس الى الاثنين وسيتم استئناف التدريبات يوم الثلاثاء القادم وتشهد تلك التدريبات انضمام الثنائي القادم من مستقبل قابس وهما اشرف الزواغي ومراد الهذلي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.