بلاغ حول الحصول على شهادة إبراء الذمة من الأداءات البلدية

حقائق أون لاين-

أكدت وزارة الشؤون المحلية والبيئة  للمواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات البلدية أن شهادة إبراء الذمة من الاداءات البلدية أو الجهوية تتجسد في صورتين:
-1- بالنسبة لحالة وجود عقار على ملك الراغب في الترشح للانتخابات البلدية:

-يتعين على المعني بالأمر التوجه الى القابض الإداري للحصول على شهادة ابراء الذمة من الأداءات البلدية أو الجهوية ،وتؤكد الوزارة ان تسليم الشهادة المذكورة مرتبط بخلاص المعلوم على العقارات المبنية والاراضي غير المبنية الموظف على العقار طبقا للفصل 13 من مجلة الجباية المحلية .
2- أما بالنسبة لحالة عدم وجود عقار على ملك الراغب في الترشح للانتخابات البلدية فـ:

تتولى المصالح البلدية في هذه الحالة تسليم المعني بالأمر شهادة في عدم ترسيم عقار بجدول التحصيل وذلك بعد التثبت من عدم وجود عقار على ملك المعني بالأمر بجدولي التحصيل للمعلوم على العقارات المبنية والمعلوم على الاراضي غير المبنية.

وأكدت وزارة الشؤون المحلية والبيئة انها قامت بمراسلة الولاة قصد دعوة كافة المصالح البلدية المكلفة بالجباية المحلية للعمل بهذه المقتضيات مع تيسير اسناد الشهادة في عدم ترسيم عقار بجدول التحصيل حسب الحال لمستحقيها وفقا للتراتيب الجاري بها العمل وتفادي اي تأويل في هذا الخصوص .
وذكرت الوزارة أنه قد تم التنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قصد قبول شهادة عدم الترسيم كشهادة تفيد بعدم الخضوع للاداءات البلدية أو الجهوية بالنسبة لحالة عدم وجود عقار على ملك الراغب في الترشح للانتخابات البلدية.

وتم التنسيق مع مصالح وزارة المالية لتسهيل إسناد شهادة ابراء الذمة من الاداءات البلدية او الجهوية من قبل القابض البلدي وفقا للتراتيب الجاري بها العمل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.