الأمير محمد بن سلمان يشتري “أغلى قصر في العالم”.. والمملكة السعودية ترفض التعليق

ذكرت صحيفة نيويورك…

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سليمان هو من اشترى "قصر لويس الرابع عشر" قرب باريس والذي يعتبر المنزل الخاص الأغلى في العالم، وبلغت قيمة الصفقة 275 مليون يورو.

وبيع القصر الفخم في سبتمبر 2015 من قبل الشركة الفرنسية المتخصصة في العقارات الفاخرة "دانيل فيو" التابعة لشبكة كريستيز، ولم يتم الكشف حينها عن اسم المشتري واكتفى بالإشارة إلى أنه من "الشرق الأوسط".

والقصر الذي بُني في 2011 في بلدية لوفيسيين غرب باريس، أطلق عليه اسم "قصر لويس الرابع عشر"في إشارة إلى الملك الذي حكم فرنسا بين القرنين السابع عشر والثامن عشر، وشيد في محاكاة لقصر فرساي القريب منه، وجاء خليطا من الطراز المعماري في القرن السابع عشر والتكنولوجيا الحديثة ومما يحوي نوافير يمكن التحكم فيها من هاتف وقاعة سينما وحوض أسماك عملاق.

وتبلغ مساحة الأماكن المخصصة للسكن في القصر خمسة آلاف متر. وقالت نيويورك تايمز إن المالك الحالي للقصر هو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يشن حملة غير مسبوقة في المملكة لمحاربة الفساد.

وكان موقع ميديابارت الفرنسي أفاد منذ جوان 2017 أن المالك الجديد هو الأمير سلمان.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن الشركات الفرنسية التي تملك "قصر لويس الرابع عشر"، تدار من شركة "برستيج ستايت"الشهيرة في لوكسمبورغ التي تتبع بدورها ل"ايت انفستمنت". وثامر ناصيف الذي يقدم نفسه على موقع لينكدين باعتباره "مدير الأعمال الخاصة لولي العهد" هو في الوقت نفسه أحد مدراء "ايت انفستمنت" وبرستيج ستايت، بحسب المصدر ذاته.

وقالت الصحيفة إنه بحسب وثائق اطلعت عليها فإن شركة ايت انفستمنت "تملكها الأسرة المالكة السعودية".

ويقود ولي العهد السعودي منذ عامين سياسة إصلاحات مكثفة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي تشكل نقيضا لعادات المملكة المحافظة جدا وتهدف خصوصا إلى جعل المملكة أقل ارتهانا لعائدات النفط.

ورفضت السلطات السعودية، لدى سؤالها التعليق على هذه المعلومات.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.