رئاسة الجمهورية تنعى الفقيد سليم شاكر

نعت رئاسة الجمهورية …

نعت رئاسة الجمهورية "ببالغ الحُزن والأسى الوزير والمستشار السابق لدى رئيس الجمهورية ، سليم شاكر الذي وافته المنية الأحد 08 أكتوبر 2017" متقدمة لأسرته وذويه بخالص التعازي والمواساة.

وأشارت الرئاسة إلى ان الفقيد عُرف  بوطنيّته الصادقة وتفانيه وإخلاصه في العمل في كل مواقع المسؤولية التي تحملها.

وذكّرت بأنه حفيد الشهيد الزعيم الوطني الهادي شاكر وابن الوزير والسفير السابق محمد شاكر، وتحصِّل على الباكالوريا سنة 1979 بمعهد الصادقية، ثم أحرز سنة 1983 شهادة التبريز في الرياضيات من المدرسة العليا للمعلمين بتونس وشهادة هندسة الإحصاء الاقتصادي بفرنسا في 1986 والماجستير للأعمال والتصرف بتونس سنة 2008.

وتولّى الفقيد المسؤولية في مواقع متقدمة في الدولة، وعيّن على رأس كتابة الدولة للسياحة في أول حكومة بعد الثورة في 17 جانفي 2011، ثمّ وزيرا للشباب والرياضة حتى ديسمبر 2011.

ولفتت إلى أنه من المؤسسين الأوائل لحزب حركة نداء تونس، وناضل في صفوفه وسمّي اثر انتخابات 2014 في حكومة الحبيب الصيد، وزيرا للماليّة حتى أوت 2016، تاريخ تعيينه وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه وألهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

إنا لله وإنا إليه راجعون

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.