جندوبة : المصادقة على 89 عملية استثمار ومشروع فلاحي

صادقت اللجنة الجهوية لاسناد الامتيازات…

صادقت اللجنة الجهوية لاسناد الامتيازات بولاية جندوبة عشية اليوم الجمعة على 89 عملية استثمار ومشروع فلاحي بقيمة تقدر بـ3.324 مليون دينار، منها 52 عملية بكلفة 3.2 مليون دينار مقترحة من قبل الادارة الجهوية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بجندوبة وذلك في إطار تطبيق قانون الاستثمار الجديد الذي انطلق العمل به منذ 1 افريل 2017، وفق ما اكده المدير الجهوي لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالجهة.

وتتمثل الاستثمارات في اقتناء معدات لخدمة الارض وتجديد اسطول الميكنة الفلاحية بقيمة تقدر بـ1.781 مليون دينار وتجهيزات مقتصدة في مياه الري لمساحة 50 هكتارا علاوة على غراسة 20 هكتارا من الاشجار المثمرة. 

وصادقت اللجنة على بعث مشروع نوعي خاص لغراسة النباتات الطبية العطرية بمعتمدية طبرقة على مساحة 9 هكتارات وذلك لاستغلالها في مجالات طبية بعد أن استوفى المستثمر كافة الشروط المطلوبة.

وبلغت الامتيازات المسندة للمشاريع الفلاحية في إطار قانون الاستثمار الجديد 1.2 مليون دينار، أي ما يمثل حوالي 40 بالمائة من مجموع الاستثمارات المصادق عليها اليوم بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.