حفتر يصل اليوم الى تونس: لقاء منتظر مع السبسي سبقه اجتماع مع مسؤول فرنسي

يصل القائد العام للقوات المسلحة  الليبية…

يصل القائد العام للقوات المسلحة  الليبية  خليفة حفتر، اليوم الاثنين، الى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وعلمت حقائق أون لاين من مسؤول برئاسة الجمهورية، رفض الافصاح عن هويته، أن برنامج زيارة حفتر سيقتصر على عقد لقاء بين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مع المشير خليفة حفتر.

وسيكون ملف الأزمة الليبية وعدم تحقيق استقرار منذ حوالي 7 سنوات على الإطاحة بنظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي محور هذا اللقاء.

ومن المنتظر أن يصل حفتر الى تونس في طائرة خاصة مرفوقا ببعض القيادات العسكرية الليبية علما وأن رئاسة الجمهورية التونسية مازالت تعد ترتيبات زيارة خليفة حفتر.

ويجري حفتر زيارته الى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التي وجهها له منذ أشهر وتماطل في قبولها دون أن يعلن عن موعد محدد لقبول لقاء السبسي.

ويجري رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي جهود وساطة في الأزمة الليبية لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبين وطرح مبادرة لتسوية الخلافات بين القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر وبين حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا التي يترأسها خليفة حفتر.

وفي بداية الشهر الجاري التقى خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة  الليبية المشير خليفة حفتر  في مكتبه في مدينة بنغازي، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له.

ويبدو أن المسؤول الفرنسي اقنع خليفة حفتر بأهمية الدور التونسي في حل الازمة الليبية وفي مكافحة الارهاب لاسيما وأنها دولة مجاورة لليبيا وحاملة لتجربة انتقال ديمقراطي.

وسيكون للقاء خليفة حفتر مع الباجي قائد السبسي تبعات سياسية قد تحيي المبادرة التي أطلقها رئيس تونس بالشراكة مع دول الجوار الليبي مصر والجزائر.

وقد تلي زيارة المسؤول الليبي الى تونس زيارة أخرى للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتباحث في ملف الأزمة الليبية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.