التحوير الوزاري سيشمل وزارة سيادية.. والتخلي عن مقترح يخصّ حقيبة المالية؟!

تجري نقاشات بين الأحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية حول التحوير الوزاري المرتقب، وترى بعض الأحزاب ضرورة إجراء تحويرات تخصّ 6 أو7 وزراء ممن لم ينجزوا المطلوب، في حين يـرى شقّ آخر أنّ الحكومة يجب أن تحافظ على استقرارها وتماسكها لتواصل مهامها ولا مانع من إجراء تحوير جزئيّ.

وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 22 أوت 2017، انّه سيتمّ الحسم في هذا النقاش قريبا، مضيفة أنّه من بين المقترحات المعروضة للتحوير الوزاري المرتقب، فصل وزارة الصناعة عن التجارة والابقاء على زياد العذاري على  رأس وزارة التجارة، وقد تم اقتراح 3 أسماء لهذه الحقيبة من بينها أسماء لشخصيتين مستقلتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الشاهد قد يتوجه الى الاستنجاد بأسماء مستقلّة وكفاءات شابّة، مضيفة أنّ وزارة المالية ستتولاها شخصيّة مستقلة لها درايـة في المجال الاقتصادي على غرار حكيم بن حمودة وجلول عياد، وقد تمّ التخلي عن فكرة تعيين أحد مديري البنوك على رأس الوزارة المذكورة.

وأكّدت الصحيفة أنّ وزارة سياديّة معنيّة بالتحوير الوزاريّ.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.