لجنة النظام الداخلي تصادق على التقرير النهائي المتعلق بتنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب

صادقت أمس  الخميس  16 ماي 2017 لجنة النظام الداخلي تصادق على التقرير النهائي المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.
وقد نظرت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية في الصيغة النهائية لمقترحات تعديل تتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.
 وقامت اثر ذلك بإدخال بعض التعديلات الشكلية على بعض الفصول المنقحة اضافة الى تحسين صياغة عنوان الفصل الثالث المتعلق بإضافة باب جديد يدرج كباب 13 جديد عنوانه "الأخلاقيات وقواعد السلوك البرلمانية".

وصادقت بعد ذلك اللجنة على جميع الفصول الجديدة بعد ادخال التنقيحات الضرورية على صيغتها النهائية على أن تدخل هذه التعديلات التي تم إقرارها حيز النفاذ مفتتح الدورة البرلمانية العادية 2017-2018.


 كما تمت قراءة التقرير في صيغته النهائية المعدلة والمصادقة عليه في انتظار عرضه على أنظار الجلسة العامة مع الإشارة الى أن عدد الفصول التي تم تعديلها هو 18 فصل اضافة الى ادراج باب جديد يتعلق بالأخلاقيات وقواعد السلوك البرلمانية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.