صندوق قطر للتنمية يدرس إمكانية تخصيص 250 مليون دولار لتمويل بعض المشاريع العمومية في تونس

يدرس صندوق قطر للتنمية تقديم تمويلات جديدة لبعض المشاريع العمومية المقرر انجازها في تونس خلافا لوعود التمويلات التي تقدمت بها دولة قطر خلال حضورها في الندوة الدولية للاستثمار 2020 وقدمت أنذاك هبة لتونس بقيمة 1.250 مليار دولار.

وأكد مصدر مطلع لحقائق أون لاين، أن تمويلات أخرى قيد الدراسة سيقدمها صندوق قطر للتنمية وتصل قيمتها الى 250 مليون دولار وستخصص لتمويل بعض المشاريع العمومية.

ومنذ أيام قليلة أعلنت وزيرة المالية  لمياء الزريبي عن تمويلات قطرية بقيمة مليار دولار ستتحصل عليها تونس، قريبا، وستخصص لدعم ميزانية الدولة.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بإعادة تمويل بقيمة 500 مليون دولار كانت ستخصص لتسديد قرض قطري سابق حل اجل تسديده في هذه الفترة، من جهة وتحويل الوديعة القطرية المقدر قيمتها بـ 500  مليون دولار لدى البنك المركزي والتي يحل آجال سدادها قريبا، لفائدة ميزانية الدولة، من جهة اخرى.

يُشار إلى أنّ الندوة الدولية للاستثمار "تونس 2020"التي انعقدت يومي 29 و30 نوفمبر 2016 تمكنت من تعبئة 34 ألف مليون دينار، إضافة إلى جملة من الوعود ببعث مشاريع والقيام بالاستثمارات.

وتستعدّ وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي لتنظيم ندوة صحفية لإعلام الرأي العام عن نتائج الندوة الدولية للاستثمار التي انعقدت في أواخر 2016.

وسيتمّ قريبا الإعلان عن المشاريع التي وجدت أرضية ملائمة للتنفيذ، وسيقع الإعلان عن تاريخ انطلاقها، إضافة إلى المشاريع الأخرى طويلة المدى والتي تم تحديد الخطوط العريضة والدراسة المتعلّقة بها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.