أعوان الوكالة الوطنية لحماية المحيط يحتجون ضد المديرالعام

أفاد الكاتب العام للنقابة الأساسية للوكالة الوطنية لحماية المحيط، عادل الحفصي، أنّ الـمدير العام للـوكالة يرفض الجلوس على  طاولة الحوار مع النقابيين والاستجابة لمطالب العمّال.

وبين الحفصي في حديث لحقائق أون لاين، انه تم تنظيم  وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة 14 أفريل 2017 صلب مقر الوكالة، كما سبق وأن تمّ التوجه إلى المدير العام للوكالة في 6 مناسبات، لكنه أبى التفاعل مع أعضاء النقابة.

ولفت إلى أنّه تم التقدم بلائحة مهنية وتم توجيهاها إلى المدير العام للوكالة الوطنية وإلى وزير البيئة والتنمية والى التفقدية العامة للشغل وإلى والي تونس لكن دون مجيب.

 وأشار إلى أنّ اللائحة  تتضمن 16 نقطة من المطالب المهنية، أبرزها تمكين أعوان الوكالة الوطنية لحماية المحيط من وصولات اللباس، والعدول عن العقوبات التي طالت عددا من الأعوان، و التراجـع عن النقل التعسفية، وتعجيل تسويه وضعية الأعوان لدى الصندوق الوطني للحيطة الاجتماعيّة، وتعزيز اعوان الأمن داخل المنتزهات الحضرية.

 يذكر  أن عدد اعوان الوكالة لحماية المحيط  يناهز  قرابـة 4500 عون ويوجد منهم 180 على مستوى المقر الرئيسي للوكالة في العاصمة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.