درة محفوظ: جمعية النساء الـديمقراطيات “مُصرة” على المصادقة على قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة

قالت الأستاذة الجامعية في علم الإجتماع والعضو …

قالت الأستاذة الجامعية في علم الإجتماع والعضو المؤسس لجمعية النساء الـديمقراطيات درّة محفوظ، إنَّ الجمعية "مُصّرة" على المصادقة على مشروع قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة.

وأكدت درة محفوظ في تصريحات لـ"حقائق أون لاين" اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016، أن الواقع التونسي يفرض اليوم المساواة بين الجنسين في كل المجالات الحياتية باعتبار دور المرأة المهم والمحوري في الإقتصاد الوطني.

وأشارت عضوة جمعية النساء الديمقراطيات إلى أن دراسات تُبين أن قرابة 40 بالمائة من نساء تونس تونس تُساند هذا القانون علاوة عن دعم 30 بالمائة من الرجال لمقترح المساواة في الإرث بين النساء والرجال.

ولفتت الى أن حوالي 60 بالمائة من النواب الحاضرين في اجتماع لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس يساندون هذا المقترح وفق تقديرها.

يُذكر أن لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية استمعت، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016، خلال جلسة عقدت بالمبنى الفرعي لمجلس نواب الى وفد من جمعية النساء الديمقراطيات في آخر جلسات الاستماع حول مشروع قانون أساسي متعلق بتحديد نظام المنابات في الميراث.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.