ملف جمنة: تجميد الحسابات البنكية لجمعية واحات جمنة والفائز بالبتة.. وقضية عدلية ضد مبروك كرشيد

أكّد رئيس جمعية واحات جمنة طاهر الطاهري…

أكّد رئيس جمعية واحات جمنة طاهر الطاهري أنه تم غلق حساب الجمعية وحساب التاجر الذي اشترى صابة التمر من الواحات، معتبرا ذلك تعد صارخا على حقوق أهالي جمنة وخطوة تصعيدية من قبل  كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

وأضاف الطاهري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2016، أنّ اهالي جمنة سيرفعون قضية عدلية ضد مبروك كرشيد بصفته الشخصية بتهمة الثلب، مشيرا إلى أنّ أهالي جمنة وأهالي نفزاوة سيسحبون أموالهم من البنوك وسيعتصمون أمام مقر ولاية قبلي .

وتابع قوله "سننظم مسيرة احتجاجية يوم الأحد في قبلي وسنعلن إضرابا عاما في جمنة ومن ثم ننظم مسيرة حاشدة في اتجاه العاصمة تونس"، مبرزا ان هذه القرارات انبثقت عن اجتماع عام حضره الأهالي.

يذكر انّه بعد إعلانها العمل على حماية الملك العمومي وإسترجاع ما تم افتكاكه في واحات جمنة  شرعت الحكومة في تقديم مقترحات لأهالي منطقة جمنة ولجمعية حماية واحات جمنة لإيجاد صيغ قانونية للتصرف في غابة الواحات المسماة" هنشير ستيل المعمر" واقترحت على الجمعية "حماية واحات جمنة" تأسيس شركة تضم ممثلين عن الدولة وأطرافا من الجمعية في انتظار أن يقدم وزير الفلاحة مقترحات أخرى.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.