شقيق المتهم بامتلاك طائرة”الدرون” لغايات إرهابية يفصح عن تفاصيل القضية

حجزت وحدات الحرس الوطني بجندوبة وفق بلاغ لوزارة …

قال شقيق الموقوف بتهمة امتلاك طائرة دون طيار من نوع "درون" نسيم البريكي، اليوم الجمعة، إن شقيقه خليل البريكي القاطن بمدينة طبرقة إقتنى الطائرة من موقع إلكتروني معروف بغرض تصوير فيديو كليب لأعنية" راب".

وأفاد شقيق خليل البريكي في تصريح لحقائق أون لاي بأن الوحدات الأمنية أوقفت المتهم إعتمادًا على "قرائن بسيطة لاتهامه بالإرهاب مثل وجود عبارة "لا إلاه إلا الله" على صفحته الخاصة بالفايسبوك في حين أنه بعيد كل البعد عن جميع مظاهر التدين"، وفق قوله.

في السياق نفسه أشار نسيم البريكي إلى أن أخاه مازال موقوفا لـدى فرقة الحرس الوطني بالعوينة لمواصلة الأبحاث بخصوص التُهم المنسوبة إليه مؤكدا بأن شقيقه قد إقتنى الطائرة من مدينة غار الدماء من ولاية جندوبة من تونسي مقيم بفرنسا.

الى ذلك علمت حقائق أون لاين من مصدر أمني مطلع أن الطائرة دون طيار التي تم حجزها لها قدرة اوتوماتيكية على الطيران لمسافة عالية ولمدة طويلة مرجحا أن يكون صاحب الطائرة قد اقتناها للقيام بتصوير بعض المنشآت الأمنية والعسكرية في المنطقة.

ومن المتوقع أن يتم إحالة الموقوف على  أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاستنطاقه حول الغاية من امتلاكه لهذه الطائرة.

وكانت وحدات الحرس الوطني بجندوبة قد حجزت وفق بلاغ لوزارة الداخلية صدر الأحد 15 أكتوبر2016، طائرة بدون طيارة كانت في  حيازة أحد متساكني منطقة الأرمال معتمدية طبرقة.

 وبتفتيش المنزل تم العثور داخله على طائرة بدون طيار نوع "DRONE"، وأفد البلاغ بأن الطائرة مجهزة بكاميرا رقمية ،كما تم حجز جهاز حاسوب و 06 شماريخ .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.