نجيب الدزيري: إيقاف معتصمي المتلوي انقلاب على الاتفاقيات

أفاد الناشط السياسي نجيب الدزيري أن عائلات الموقوفين في سجن قفصة على خلفية احتجاجهم للمطالبة بالتشغيل، متجمهرون في وسط مدينة المتلوي للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم.

وأضاف الدزيري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2016 أن حالة من الغليان والاحتقان تسري في صفوف عائلات الموقوفين وأصدقائهم، مشددا على أن إصدار بطاقات الإيداع بالسجن انقلاب على الاتفاقيات وخرق لتعهدات بعض أعضاء الحكومة بعدم اللجوء إلى الحلول الأمنية.

ولفت إلى أن الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، مهدي بن غربية قد أكد في برنامج تلفزي أن الحكومة ستلتجئ إلى الحوار في التعامل مع المعتصمين، مشددا على أن معتصمي المتلوّي يواصلون احتجاجهم إلى حد الساعة ولن يتراجعوا عنه إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة في إدماجهم في شركة فسفاط قفصة.

وأشار محدّثنا إلى أن من بين الموقوفين أحمد الجديدي الناطق الرسمي باسم اعتصام المتلوّي، مبينا أن الموقوفين سيظلون في سجن قفصة إلى حين عرضهم على المجلس الجناحي في 20 أكتوبر الجاري.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بقفصة قد أصدرت بطاقات إيداع بالسجن ضد 5 شبان من معتصمي المتولي بتهمة تعطيل سير نشاط شركة فسفاط قفصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.