قدم ترشحه لرئاسة التلفزة الوطنية: سعيد الخزامي يكشف عن موقفه من تعيين إلياس الغربي ر.م.ع للمؤسسة

تقدّم الصحفي ومقدم البرامج بالتلفزة الوطنية …

تقدّم الصحفي ومقدم البرامج بالتلفزة الوطنية التونسية سعيد الخزامي بمطلب ترشح لخطة رئيس مدير عام التلفزة الوطنية، لرئيس الحكومة يوسف الشاهد، وأعلم به رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا”، النوري اللجمي.

وقد أكد سعيد الخزامي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016، أن تقديم ترشحه جاء من منطلق “المبدأ” والقناعة بأنه من غير المنطقي أن تنظر رئاسة الحكومة في شخصية واحدة وأن ترشحها دون أن يكون هناك أسماء أخرى منافسة. 

وأضاف الخزامي، أن تقديم ترشحه هو تأكيد أيضا لأحقية أبناء التلفزة الوطنية في ترشحهم لرئاسة التلفزة الوطنية.

وحول موقفه من تولي الاعلامي إلياس الغربي خطة الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية، قال سعيد الخزامي:” ليس لي أي إشكال مع الزميل إلياس الغربي، وهو صديق وأحترمه جدّا لكن تقدمي بمطلبي كان من منطلق المبدأ”.

يشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، أعلنت اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016، عن قرارها الموافقة على تعيين إلياس الغربي رئيساً مديراً عاماً لمؤسسة التلفزة التونسية بعد أن تبيّن لمجلسها استجابته للمواصفات المطلوبة في الخطة من حياد ونزاهة واستقلالية وكفاءة بالإضافة إلى استعداده وتحمسه لخدمة المرفق العام، حسب تعبيرها.

وتجدر الاشارة أيضا إلى أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري لم تستدع الاعلامي سعيد الخزامي للاستماع إليه مثلما فعلت مع إلياس الغربي، علما وأن الخزامي قدم مطلب ترشحه قبل أن تستمع الهايكا للغربي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.