النادي الإفريقي: اليعقوبي يؤسس لعلاقة جديدة مع اللاعبين.. عناية خاصة بالهذلي.. و4 خيارات للتربص الخارجي

رغم بعض محاولات التشويش يسير النادي الإفريقي نحو الاستقرار حيث تفيد كل المؤشرات الواردة من كواليس فرع كرة القدم أن الأجواء ايجابية مع توفر معطيي الجدية والانضباط اللذين افتقدهما الفريق لفترات طويلة..

قيس اليعقوبي من جهة وعبد السلام اليونسي من جهة ثانية انطلقا في العمل على تأمين عودة الفريق إلى أفضل حالاته في ظل فترة انتقالية يفترض أن لا تدوم طويلا..

اليعقوبي وبعد أن اختار إطاره الفني بعناية سعى طيلة الأيام الماضية إلى تكثيف محادثاته مع اللاعبين فرادى ومجموعات من أجل الاستماع إليهم وتحفيزهم وإعادة الثقة لبعض الأسماء التي لم تكن في أفضل حالاتها في الفترة الأخيرة..

طريقة جديدة في التواصل

يحاول المدرب قيس اليعقوبي ارساء ثقافة جديدة في علاقة اللاعبين بالإطار الفني وهو أسلوب تواصلي يدخل ضمن منهاج هذا الفني في كافة محطاته..

اليعقوبي يجيد التواصل وهو متحدث بارع بفضل ثقافته الواسعة وهو أمر هام لهذا المدرب وهو الذي استلم مجموعة تعاني نفسيا جراء أزمات الموسم المنقضي..

أسلوب جديد يفترض أن يعيد بعض الثقة للاعبين ويحفظ المجموعة من الانقسامات التي اعترتها في المواسم الأخيرة فالمعروف عن اليعقوبي أنه من المدربين الذين يجيدون التحكم في حجرات الملابس..

الهذلي يلفت انتباه اليعقوبي

يؤمن المدرب قيس اليعقوبي أن للمجموعة عدة عناصر مهمة فنيا وبدنيا وهو ما جعله يقتنع بالرصيد البشري الحالي ولا يطالب بانتدابات عديدة..

ومن بين الأسماء التي يثق اليعقوبي في إمكانياتها نجد متوسط الميدان مراد الهذلي الذي ينتظر أن يكون له دور هام في الفترة المقبلة..

قيس اقترب من اللاعب وتحادث إليه قبل وأثناء وبعد التمارين حتى يحفزه ليكون اللاعب الذي ينتظر لكن الإشكال يكمن في ذهنية هذا اللاعب الذي لا يختلف عاقلان حول إمكانياته..

ملفات محسومة

توخى مسؤولو النادي الإفريقي التكتم في محادثاتهم واتصالاتهم مع اللاعبين المزمع انتدابهم بغاية حماية الصفقات من المزايدات أو التشويش..

وحدد الإطار الفني بالتشاور مع المشرف العام على الفرع ورئيس النادي اختياراته للانتدابات ووفق هذا المنطق التحق يوم أمس فخر الدين الجزيري بالتمارين بعد أن وقع عقدا بثلاث سنوات..

وبعد الجزيري يفترض أن يمضي جاك بيسان في قادم الساعات ليكون الانتداب الثاني فيما تم حسم ملف عماد المنياوي الذي جدد لمدة موسم قابل للتجديد..

تربص خارجي

يملك النادي الإفريقي عدة خيارات للقيام بتربصات خارجية فيما يتوفر الوقت الكافي للمفاضلة بين الوجهات التي تم اقتراحها على الهيئة المديرة..

فرنسا والمغرب والبرتغال وتركيا هي إجمالي المقترحات التي تم عرضها على النادي غير أن الحسم النهائي سيكون في قادم الأيام..

من جهة أخرى ينتظر أن يجري الفريق تربصا يدوم لعشرة أيام بين 11 و21 جويلية الجاري بمركز التربصات بحمام بورقيبة فيما يفترض أن يتدرب الفريق لمدة أسبوع بالعاصمة قبل الانطلاق في خوض التربص الخارجي الذي سيكون في نهاية شهر أوت..

البرمجة تسير بشكل جيد وكل شيء تم تجهيزه من أجل ضمان انطلاقة موفقة للفريق في الموسم الجديد والذي سيبدأ برهان صعب هو كأس تونس..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.