منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو إلى مقاطعة بعض المواد الاستهلاكية.. وتوضح أسباب ارتفاع أسعار الخضر والغلال

دعا رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك، سليم سعد الله المستهلك التونسي إلى ضرورة مقاطعة بعض المواد الأساسية التي تشهد ارتفاعا في أسعارها خلال شهر رمضان.

وأفاد سعد الله، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، اليوم الخميس 09 جوان 2016، إن محاربة غلاء الأسعار ضرورية لترشيد السلوك الاستهلاكي، والقطع مع عقلية اللهفة عوض انتظار فرق المراقبة الاقتصادية للقيام بعملها في هذا الشأن.

وأوضح، في السياق ذاته، ان 40 بالمائة من المنتوج الفلاحي يدخل سوق الجملة، في حين أن 60 بالمائة تباع في الاسواق الموازية مما أدى إلى غلاء الأسعار الذي يعد معضلة كبرى بالنسبة للمستهلك التونسي، مبينا أن الحل للحد من ظاهرة الأسواق الموازية هو مراجعة مسالك التوزيع وإصلاحها بشكل جذري لضمان عدم ارتفاع أسعار الخضر والغلال.

وتوقع رئيس المنظمة، أن تتراجع خلال اليومين القادمين أسعار بعض المواد في الأسواق على غرار الخضر والغلال التي تتوفر بكميات كبيرة خلال موسم الصيف.

تجدر الاشارة إلى أن منظمة الدفاع عن المستهلاك، وضعت خطة لتوعية وإرشاد المستهلك خلال شهر رمضان، من خلال مراقبة أسعار بعض المواد الاستهلاكية وكيفية تزويد الأسواق في كافة ولايات الجمهورية، إضافة إلى تدخلاتها اليومية عبر الاذاعات الوطنية والجهوية وبعض الإذاعات الخاصة، لتوجيه المستهلك نحو أسواق تكون أسعارها منخفضة ودعوته إلى تجنب اللهفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.