إيهاب المباركي: تخطينا خيبة كأس "الكاف".. والترجي يملك كل الآليات لحسم الكلاسيكو

عاش الترجي الرياضي أسبوعا عصيبا بعد انسحابه من كأس الاتحاد الإفريقي "كاف" لكن تتالي الالتزامات جعل الترجيين يطوون الصفحة خصوصا مع الدخول في المنعرج الأخير من الموسم..

وبعد ضياع لقب كأس "الكاف" لم يبق لنادي باب سويقة سوى السباق المحلي بين بطولة وكأس ومواجهة اليوم أمام النادي الرياضي الصفاقسي ستكون حاسمة في صراع التتويج..

إيهاب المباركي تحدث لـ"الصحافة اليوم" عن الكلاسيكو وعن وضعية الفريق بعد الانسحاب القاري وذلك في الحوار التالي:

هل تجاوز الترجي الخروج المخيّب من كأس الاتحاد الإفريقي؟

الخروج المبكر من كأس «الكاف» آلمنا كثيرا خاصة وأننا كنا نعوّل على المسابقة القارية لمحو آثار المشاركة السلبية الموسم الفارط، لكننا تجاوزنا الخيبة منذ يوم المباراة خاصة وأن عناصر الخبرة داخل الفريق وكذلك الاطارين الفني والاداري حرصوا على الاحاطة بالمجموعة والشد من أزرها قبل المواعيد الحاسمة في البطولة التي تعتبر من أولوياتنا، والفريق عازم على رد الفعل بقوة انطلاقا من مباراة اليوم.

 كيف تتراءى لك مباراة اليوم ضد النادي الصفاقسي؟

هو موعد مهم للغاية لا سيما وأنه يجمع فريقين كبيرين ينافسان بقوة على لقب البطولة، وأعتقد أن «كلاسيكو» اليوم لن يشذ عن القاعدة حيث سيتّسم بالاثارة والتشويق باعتبار حاجة كل طرف إلى نقاط المباراة التي ستدعم حظوظه في التتويج، كما أن تحوّلنا الى صفاقس قبل أيام من مواجهة المتصدر النجم الساحلي يجعلنا مطالبين بتحقيق الانتصار لندعم حظوظنا ونشدّد الملاحقة قبل «الكلاسيكو» المرتقب يوم الأربعاء القادم.

 هل تعتبر أن الترجي جاهز لتجاوز عقبة منافس مدعوّ إلى التدارك أكثر من وقت مضى؟

نحن أيضا مطالبون بطيّ صفحة كأس الاتحاد الافريقي سريعا من خلال العودة الى الانتصارات، فالفرق الكبرى لا تتعثر في مناسبتين على التوالي، ومن هذا المنطلق فإننا مدعوون الى نسيان مباراة مولدية بجاية وكذلك عدم التفكير في وضعية المنافس الذي سيخوض اللقاء على أرضه، وأعتقد أن الترجي أثبت عديد المرات قدرته على الانتفاض سريعا وكذلك التألق في ملعب المهيري.

 ما هو المطلوب لتحقيق مبتغاكم؟

الترجي يملك كل الآليات لتحقيق الانتصار على أي فريق وعلينا الاستفادة منها وخاصة من الناحية الهجومية حيث ستكون النجاعة العامل الأهم في «الكلاسيكو» بين فريقين يميلان الى اللعب الجماعي والفرجوي، كما أن استهلال اللقاء بشكل جيد والثبات الدفاعي مطلوبان للعودة بنتيجة مرضية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.