البرلمان يحتضن المنتدى العربي الخامس لتقييم أهداف التنمية المستديمة وإحداث النواة التونسية للبرلمانيين

عقد أعضاء مجلس نواب الشعب ورشة عمل بمناسبة انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الخامس للتقييم بتونس جمعت كافة المشاركين في هذا المنتدى من الشبكة التونسية للتقييم وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وشبكة الخبرات لتقييم التنمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك لتقييم أهداف التنمية المستديمة من خلال منظور تشاركي.

و قد أعلنت عضو مؤسس للشبكة العالمية للبرلمانيين ألفة السكري الشريف عن تأسيسها لنواة برلمانية تونسية من أجل تقييم السياسات العامة والبرامج لكي تصبح تونس مثالا في هذه المجالات باعتبار دور النواب من خلال مواقعهم الرقابية والتشريعية في تعزيز القوانين والأنظمة والممارسات لصالح التقييم.

وتضمن المنتدى حلقات نقاش بين المشاركين من أجل تحديد أدوار وأهداف الجهات الفاعلة من برلمانيات وأعضاء حكومة وأجهزة وطنية معنية بشؤون المرأة إلى جانب مناقشة كيفية تعزيز قدرات الأنظمة التقييمية الموجودة و المعنية برصد وتقييم أهداف التنمية المستديمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.