محمد الطالبي يقيم خطاب حركة النهضة الجديد.. ويدعو إلى المحافظة على النظام

قال رئيس جمعية المسلمين القرآنيين المفكر محمد الطالبي إن تغيُر خطاب حركة النهضة من الناحية الشكلية أمر جلي إلا أن صدق النوايا لا يستطيع أن يميزه سوى الله سبحانه وتعالى، حسب تعبيره.

وأضاف الطالبي في تصريح لحقائق اون لاين أن المطلوب من النهضة اليوم أن تكون حزبا سياسيا، لافتا إلى أنه باستطاعتها أن تؤسس جمعية في إطار القانون تعنى بالتوعية الدينية بعيدا عن عمل الحزب.

وعن رأيه في مسألة الدعوة للمصالحة التي أبدت جميع الأطراف موافقتها بشأنها اعتبر محدثنا أن كل ما يضمن الاستقرار للبلاد لابد من مباركته، مشددا على ضرورة عدم التشويش على عمل الدولة.

ودعا الدكتور محمد الطالبي إلى إتاحة الفرصة للنظام الحالي للعمل حتى نهاية نيابته لكن مع اليقظة، معتبرا أن تقويض مساعي الدولة في الوقت الحالي مرفوض، وتابع بالقول: " هناك نظام حافظوا عليه إلى نهاية هذه النيابة.. الغش ممنوع والفساد المالي ممنوع.. وعلينا مساندة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب.. وعلى مجلس النواب محاسبة الجميع".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.