متهمة فيها قريبة الخطيب الإدريسي: تأجيل محاكمة خلية وادي الليل الإرهابية

أحضرت، ظهر اليوم الجمعة 29 أفريل 2016، الوحدات الأمنية تحت حراسة مشددة إلى الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس المتهمين في قضية أحداث وادي الليل الإرهابية وقد تم جلب 10 متهمين من بينهم قريبة الخطيب الإدريسي في حين لم يتم جلب المتهم  الرئيسي "الهاشمي المدني" من سجن إيقافه.

وبالمناداة على المتهمين المحالين بحالة سراح حضرت فتاتان وشاب وبعد التثبت من هوية المتهمين أعطيت الكلمة لمحاميهم فطلبوا التأخير لمزيد الاطلاع وإعداد وسائل الدفاع فقررت المحكمة الاستجابة للطلب وتحديد موعد للقضية اثر الجلسة.

وللتذكير بأطوار القضية فقد انطلقت الأبحاث فيها اثر قتل حارس استراحة سياحية بجهة شط الجريد خلال يوم 23 سبتمبر 2014 حيث كشفت عديد الحقائق اذ تبين أن الإرهابي "الهاشمي المدني" و"مبروك بن سالم" و"أيمن مشماش بوشطيبة" كانوا يخططون للقيام بمشروع اجرامي  بمنزل بجهة وادى الليل حيث قرروا القيام بعملية "احتطاب" سيارة والاستيلاء على مبالغ مالية وقد تم الاختيار على مدينة بنى خيار  بنابل لحكم معرفتهم جميعا بتلك الجهة. كما وقع الاختيار على سيارتين  الأولى نوع  "لانديكروزير"  والثانية نوع "بارتنار"  وهما سيارتان تابعتان لجيران الإرهابي "الهاشمي المدني".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.