السبسي يوضح موقفي وزيري الداخلية والخارجية من تصنيف حزب الله ضمن التنظيمات الارهابية

أكد اليوم الاربعاء 30 مارس 2016، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أن تونس تقدر الدور الذي يلعبه حزب الله اللبناني في المقاومة وتحرير الأراضي اللبنانية من الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا إلى أن الممارسات الخارجة عن هذا النطاق للحزب لا تعني تونس في شيء، وفق تعبيره.

وقال السبسي، في حوار مباشر من قصر الرئاسة، لإذاعة موزاييك والإذاعة الوطنية وجريدة لابراس، إن موقف وزيري الخارجية والداخلية من تصنيف مجلسي الوزراء الداخلية والخارجية العرب حزب الله في خانة التنظيمات الارهابية، لم يتناف مع هذا المبدأ، بدليل البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية إبان انعقاد مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس والذي أكد على أن تونس غير معنية بهذا التصنيف.

وعن حقيقة إمضاء وزير الداخلية الهادي المجدوب، أفاد السبسي بأن الوزير أمضى على البيان ككل وليس على التصنيف في حد ذاته والذي ورد في فقرة واحدة من البيان بما أنه الرئيس الشرفي للاجتماع وقد قامت الدولة التونسية بالاحتراز على هذا التصنيف من خلال بيان لوزارة الخارجية المشار إليه سابقا. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.